الدكتورة منال عوض عيادة الدكتورة منال عوض: Holywood Smile jordan, Dental Implants Jordan, زراعة الاسنان الاردن, افضل دكتور اسنان الاردن

Quds Paints Industry was established in 1994. It started with two lines of products,Water-born Interior Walls putty and Cement-base tile adhesive.

  • Quds Paints Industry , Asian Paints, National Paints, Middle East Paints
  • Quds Paints Industry online, Buy paints online, Paints interior, paints wall design, paints products, paints royale, paints colours, paints colour code with image
  • Quds Paints Industry Wall Paints, wall paint design, paint wall texture, wall paint colour, paints colour code with image, types of wall paint, paints wall colour
  • Quds Paints Industry Interior design , Interior design online, Interior design architecture, interior design styles, interior design ideas
  • Quds Paints Industry Decorative paints , types of Decorative paints , decorative paint company, Decorative paint texture
  • Quds Paints Industry Wallpaper , Wallpaper decoration ideas, 3d Wallpaper designs for living room, Wallpaper decoration for bedroom, modern Wallpaper designs, wall paper design for room, wall paper design for home
  • Quds Paints Industry Interior decoration, Interior decoration ideas, Interior decoration bedroom, example of Interior decoration, Interior decoration pictures, Interior decoration designs

صرير الأسنان

صرير الأسنان اّخر الأخبار

صرير الأسنان

ما هو صرير الأسنان...

صرير الأسنان هي حالة يقوم بها الشخص بإطباق الأسنان والضغط عليها بشكل شديد، وهناك نوعين من صرير الأسنان: الأول: الذي يظهر دون وعي عندما يكون الشخص مستيقظاً، والثاني عند الشد على الأسنان والضغط عليها أثناء النوم.

على الرغم من أن صرير الأسنان يمكن أن يكون عرضياً بسبب التوتر والقلق، إلا أنه يحدث غالباً أثناء النوم. ويعتبر صرير الأسنان أثناء النوم أحد اضطرابات النوم. 

ما هي أعراض صرير الأسنان...

قد تشمل علامات وأعراض صرير الأسنان ما يلي:

  1. ضغط شديد على الأسنان، والذي قد يكون مرتفعاً بدرجة كافية لإيقاظك من النوم.
  2. الأسنان المسطحة أو المكسورة.
  3. تآكل مينا الأسنان، مما قد يؤدي إلى كشف طبقات أعمق من أسنانك.
  4. زيادة ألم الأسنان أو حساسية الأسنان.
  5. تعب في عضلات الفك، أو وجع في الفك أو الرقبة أو الوجه.
  6. ألم يشبه وجع الأذن، على الرغم من أنه في الواقع لا يوجد مشكلة في أذنك.
  7. صداع خفيف يبدأ في الصدغ.
  8. تقرحات داخل الفم ناتجة عن مضغ باطن الخد.


هل يعاني الأطفال من ظاهرة صرير الأسنان...

لا تقتصر مشكلة صرير الأسنان على البالغين، ما يقرب من 15% إلى 33% من الأطفال يضغطون على أسنانهم.

يبدأ الأطفال بالضغط على أسنانهم عندما تظهر أسنانهم اللبنية، وكذلك عندما تظهر أسنانهم الدائمة. ويميل أغلب الأطفال عادةً إلى التخلص من ظاهرة صرير الأسنان بعد ظهور هاتين المجموعتين من الأسنان بشكل كامل.

الأكثر شيوعاً أن الأطفال يضغطون على أسنانهم أثناء النوم وليس خلال ساعات الاستيقاظ.

نادراً ما ينتج عن صرير أسنان الطفل أي مشاكل، ومع ذلك يمكن أن يسبب صرير الأسنان ألماً في الفكين، وصداعاً، وتآكلاً في الأسنان.


ما هي أسباب صرير الأسنان؟...

لا يوجد تفسير واضح لسبب الإصابة بصرير الأسنان، ولكن قد يعود ذلك إلى مجموعة من العوامل الجسدية والنفسية والوراثية. قد يكون صرير الأسنان أثناء الاستيقاظ ناتجاً عن مشاعر مثل القلق أو التوتر أو الغضب أو الإحباط. أو قد تكون عادة لدى الشخص أثناء التركيز العميق.

مضاعفات صرير الأسنان...

في معظم الحالات، لا يتسبب صرير الأسنان في حدوث مضاعفات خطيرة، لكن صرير الأسنان الشديد قد يؤدي إلى:

  • إلحاق الضرر بالأسنان أو التركيبات أو القشور الخزفية .
  • الصداع الناتج عن التوتر.
  • ألم شديد في الوجه أو الفكين.
  • الاضطرابات التي تحدث في المفصل الصدغي الفكي الواقعة أمام أذنيك مباشرة، والتي قد تبدو مثل صوت نقر عند فتح الفم وإغلاقه.


علاج مشكلة صرير الأسنان...

لا يكون العلاج ضرورياً في العديد من الحالات خاصةً في الأطفال إلا أن بعض الحالات المستكرة قد تتطلب أحد العلاجات الآتية:

  1. السيطرة على الضغط النفسي خاصةً إذا ما قام الطبيب بالربط بين الحالة النفسية للمريض والصرير حيث يكون بالإمكان السيطرة على الحالة من خلال إيجاد طرق للراحة النفسية.
  2. قد ينصح طبيب الأسنان باستخدام واقي وهو عبارة عن غلاف بلاستيكي مطاطي يثبت على الأسنان قبل النوم ليمنع تأثرها بالإحتكاك مع بعضها البعض.
  3. كما يمكن للطبيب أن يصحح أي اعوجاج أو عدم تطابق بين أسنان الفكين العلوي والسفلي في حالة أن يكون هذا هو السبب وراء صرير الأسنان.
  4. يمكن للطبيب أن يلجأ للعلاج السلوكي وذلك عن طريق تدريب المريض على تغيير عاداته كأن يطبق المريض شفتيه دون أن تلامس أسنانه العليا والسفلي بعضها البعض وذلك عن طريق ملامسة طرف اللسان لسقف الفم ويساعد ذلك في منع الأسنان من الاحتكاك ببعضها البعض.
  5. استخدام العلاجات من مرخيات العضلات.
  6. استخدام حقن البوتكس بالعضلات لتمنعها من التقلص وبالتالي السيطرة على الصرير الزائد لمدة تتراوح بين 3-6 أشهر.


Call Us
+962 79 950 6706
Contact Us
+962 79 950 6706