الدكتورة منال عوض عيادة الدكتورة منال عوض: Holywood Smile jordan, Dental Implants Jordan, زراعة الاسنان الاردن, افضل دكتور اسنان الاردن

Quds Paints Industry was established in 1994. It started with two lines of products,Water-born Interior Walls putty and Cement-base tile adhesive.

• Quds Paints Industry , Asian Paints, National Paints, Middle East Paints
  • Quds Paints Industry online, Buy paints online, Paints interior, paints wall design, paints products, paints royale, paints colours, paints colour code with image
  • Quds Paints Industry Wall Paints, wall paint design, paint wall texture, wall paint colour, paints colour code with image, types of wall paint, paints wall colour
  • Quds Paints Industry Interior design , Interior design online, Interior design architecture, interior design styles, interior design ideas
  • Quds Paints Industry Decorative paints , types of Decorative paints , decorative paint company, Decorative paint texture
  • Quds Paints Industry Wallpaper , Wallpaper decoration ideas, 3d Wallpaper designs for living room, Wallpaper decoration for bedroom, modern Wallpaper designs, wall paper design for room, wall paper design for home
  • Quds Paints Industry Interior decoration, Interior decoration ideas, Interior decoration bedroom, example of Interior decoration, Interior decoration pictures, Interior decoration designs

التهاب اللثة

التهاب اللثة اّخر الأخبار

التهاب اللثة

أعراض التهاب اللثة

التهاب اللثة في مراحله الأولية دون أن تظهر علامات أو أعراض معينة مثل الألم وحتى في المراحل اللاحقة الأكثر تقدما قد تكون الأعراض قليلة وطفيفة جدا

بالرغم من أن الأعراض والعلامات التي تصاحب مرض اللثة تكون ضئيلة وطفيفة عادة، إلا أن التهاب اللثة يكون مصحوبا في أغلب الحالات بعلامات وأعراض مميزة له بشكل خاص، وتشمل أعراض التهاب اللثة ما يأتي :

أسباب التهاب اللثة

1. تغيرات هرمونية

مثل التغيرات التي تحصل أثناء فترة الحمل،في سن البلوغ، في سن اليأس أو خلال الدورة الشهرية .
  2. تناول بعض الأدوية

تناول بعض الأدوية لأن بعضها يسبب انخفاضا بعض الأدوية قد تؤثر على سلامة جوف الفم نظرا في إنتاج اللعاب وتسبب تكون طبقة غير طبيعية على اللثة، فللعاب خصائص ومزايا توفر الحماية للثة والأسنان .
  3. عادات سيئة

مثل التدخين قد تسبب أضرار لقدرة اللثة على التجدد أو التعافي تلقائيا
  4. عادات النظافة الخاظئة

مثل عدم تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة أو عدم استعمال الخيط السني بشكل يومي، هذه العادات من شأنها أن تسهل نشوء التهاب في اللثة .
  5. التاريخ العائلي

مضاعفات التهاب اللثة

تشمل المضاعفات ما يأتي:

• تكرار نزيف اللثة.
  • زيادة الضرر في الرباط اللثوي وهو النسيج الذي يربط السن بالسنخ.
  • زيادة الضرر وفقدان العظم السنخي وهو عظم الفك الذي يحتوي على
  • تجاويف الأسنان.
  • انحسار اللثة.
  • حركة الأسنان.
  • فقدان الأسنان.

تشخيص التهاب اللثة

اكتشاف أعراض التهاب اللثة خلال زيارة عادية دورية لدى طبيب الأسنان، حيث يقو م الطبيب بفحص الأمور الآتية

• نزف في اللثة.
  • وجود انتفاخات في الفراغات الموجودة بين اللثة والأسنان، كلما كانت  كان التهاب اللثة أكثر حدة وخطورة.  وأكثر عمقا الجيوب أكبر حجما
  • تحرك الأسنان.
  • حساسية الأسنان.
  • فحص عظام الفكين للكشف عن ضمور أو هشاشة في العظام التي تحيط بالأسنان وتدعمها.

الوقاية من التهاب اللثة

تشمل طرق الوقاية ما يأتي:

• تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة بطريقة صحيحة يمنع تراكم الجراثيم على سطح الأسنان .
  • استعمال الخيط السني للتخلص من بقايا الطعام والجراثيم وإزالتها من الفراغات بين الأسنان ومن تحت خط اللثة .
  •  لتوجيهات منظمة أطباء استعمال غسول الفم حيث أنه طبقا الأسنان الأمريكية يمكن لمنتجات غسول الفم المضادة للبكتيريا أن تساعد على التقليل من كمية الجراثيم في الفم، والتي تؤدي بدورها إلى نشوء طبقة الجراثيم وحدوث التهابات اللثة .
  • اتباع العادات الصحية حيث أنه قد يكون تغيير العادات اليومية  في التقليل من خطر الإصابة بإلتهاب اللثة، أو من والصحية مفيدا درجة حدته وخطورته. من
  • بين هذه العادات :

1. التوقف عن التدخين
  2. عدم التعرض إلى ضغوطات نفسية
  3. المحافظة على نظام غذائي متوازن
  4. الإمتناع عن الشد على الأسنان بقوة

علاج التهاب اللثة

من الممكن علاج اللثة التام من الالتهابات في كل الحالات تقريبا وذلك بواسطة مراقبة ومعالجة طبقة الجراثيم التي تتراكم على الأسنان، العلاج السليم لطبقة الجراثيم يشمل التنظيف المهني من الترسبات لدى الاختصاصي كل 6 ً أشهر، إضافة إلى استعمال  الخيط السني والحرص على تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة بشكل يومي .

Call Us