الدكتورة منال عوض عيادة الدكتورة منال عوض: Holywood Smile jordan, Dental Implants Jordan, زراعة الاسنان الاردن, افضل دكتور اسنان الاردن

Quds Paints Industry was established in 1994. It started with two lines of products,Water-born Interior Walls putty and Cement-base tile adhesive.

  • Quds Paints Industry , Asian Paints, National Paints, Middle East Paints
  • Quds Paints Industry online, Buy paints online, Paints interior, paints wall design, paints products, paints royale, paints colours, paints colour code with image
  • Quds Paints Industry Wall Paints, wall paint design, paint wall texture, wall paint colour, paints colour code with image, types of wall paint, paints wall colour
  • Quds Paints Industry Interior design , Interior design online, Interior design architecture, interior design styles, interior design ideas
  • Quds Paints Industry Decorative paints , types of Decorative paints , decorative paint company, Decorative paint texture
  • Quds Paints Industry Wallpaper , Wallpaper decoration ideas, 3d Wallpaper designs for living room, Wallpaper decoration for bedroom, modern Wallpaper designs, wall paper design for room, wall paper design for home
  • Quds Paints Industry Interior decoration, Interior decoration ideas, Interior decoration bedroom, example of Interior decoration, Interior decoration pictures, Interior decoration designs

التركيبات

  التركيبات التركيبات
  التركيبات

تركيبات الأسنان الثابتة


تعرف تركيبات الأسنان الثابتة بإسم التيجان أو الجسور السنية، وهي تركيبات تثبت لمرة واحدة من قبل الطبيب ولا يمكن إزالتها بعد ذلك إلا في العيادات السنية .

أنواع تركيبات الأسنان الثابتة

  • تركيبات الأسنان المصنوعة من البورسلين


    تتركب هذه الأطقم من قالب معدني مغطى خارجيا بطبقة من البورسلين الأبيض, وهو مادة سيراميكية بيضاء شفافة تشبه الزجاج , فينتج عن ذلك تركيبات سنية لها مظهر قريب للأسنان الطبيعية , و بالمقارنة مع الأطقم الأكريلية تعد تركيبات البورسلين حلا أفضل لتعويض الأسنان المفقودة من ناحيتي الشكل و المتانة , إلا أنها أكثر تكلفة و اكثر حساسية فهي معرضة للكسر و للتآكل بشكل كبير لذلك تتطلب العناية و الحذر من الضغط عليها بشكل زائد.

  • تركيبات الأسنان المعدنية


    الأكثر متانة وقوة , و تكون مريحة لأنها تؤمن استقرارا و حرية أكثر أثناء التكلم و تناول الطعام , لكنها أيضا مرتفعة التكلفة لأن طرق تصنيعها أصعب من الأنواع الأخرى , ويمكن أن تكون غير مستحبة جماليا بسبب الفرق بين شكل الأسنان الطبيعي و شكل التركيبة السنية المعدنية.

  • تركيبات الأسنان الزيركون


    وهي تركيبات مصنوعة من الزيركون داخليا وخارجيا وتغطى غالبا بالبورسلين لتحسين متظهرها الجمالي، تكون أكثر متانة من تركيبات البورسلين مع القالب المعدني وتركيبات ال E-Max لذلك يفضل استخدامها في تلبيس الأضراس، وخلوها من المعادن من أهم ما يميزها لأنه يساعد في تفادي العديد من المشاكل التحسسية والالتهابات .

  • E-Max تركيبات الإيماكس 


    هي تركيبات لها خامة زجاجية شفافة فيكون شكلها طبيعي جدا تكون أضعف من تركيبات الزيركون لذا يستحسن استخدامها على الأسنان الأمامية، يصنع منها قشور تغطى بها الأسنان بشكل خارجي كما في ابتسامة هوليود (الفينيرز)، أو يمكن أن تكون تلبيسات كاملة في بعض الأحيان، تعد تركيبات الإيماكس بشكل عام مكلفة وهي بحاجة لرعاية واهتمام كبيرين .

  • تركيبات الأسنان المدعومة بالزرع والأسنان


    • زرعة سنية واحدة لسن واحد مفقود وعدم استخدام الأسنان المجاورة كما الحال في التركيبات والجسور .
    • تركيبات أسنان كاملة مدعومة بالزرع: يتم فيها تركيب سني كامل في الفك العلوي أو السفلي عن طريق زرع دعامات معدنية من معدن التيتانيوم في عظم الفك، ويجب بعد الانتهاء من غرس تلك الدعامات الانتظار لعدة أشهر حتى يتم الاندماج ما بين العظم الفكي والغرسات، ومن بعدها يتم تثبيت طقم كامل من الأسنان فوق تلك الغرسات إما للحاجة بشكل دائم غير قابل للإزالة أو بشكل قابل للإزالة وذلك وفقا ورغبة المريض، توفر هذه التركيبات راحة كبيرة للمريض نتيجة لمتانتها إلا أن عيوبها الوحيدة هي التكلفة العالية والاضطرار للإنتظار مدة طويلة من الزمن لحين الانتهاء من عملياتها .
    • جسور سنية مدعومة بالزرع: تستخدم عند الحاجة لتعويض عدد من الأسنان المفقودة التي تكون مجاورة لبعضها، فيتم تشكيل جسر مكون من نفس عدد الأسنان المفقودة ووضع غرسات معدنية بشكل طرفي في اثنين أو أكثر من تلك الأسنان الصناعية بحيث يتشكل في النهاية جسر مدعوم بالغرسات من أطرافه يدعم ويثبت باقي الأسنان التي لا تحوي على غرسات معدنية، تعتبر هذه الطريقة بديل مفيد لعمليات الزراعة الفردية لكل سن على حدة التي يمكن أن تتطلب كلفة ووقت أكبر .


تركيبات الأسنان المتحركة


تركيبات الأسنان المتحركة هي التركيبات التي يمكن لكل شخص أن يزيلها بنفسه ويعيد تركيبها، ولها أنواع مختلفة من المواد التي تدخل في صناعتها كمادة أساسية، حيث يحتاج كل مريض لصنع تركيبة سنية خاصة بحالته يقدرها الطبيب، ولا تختلف التركيبات السنية المتحركة عن بعضها فقط من حيث مادة من ناحية الشكل التصنيع، وإنما يوجد اختلافات متعددة أيضا مثلا أو أسلوب الإستخدام الذي يخضع لمتطلبات كل حالة بشكل فردي، وهذه الأنواع هي :

  • تركيبات أسنان متحركة كاملة


    يصمم هذا النوع لتعويض الفقدان لجميع الأسنان في أحد الفكين والذي تتعرض له فئة كبار السن بنسبة كبيرة مقارنة مع أي فئة عمرية أخرى، وتكون هذه التركيبات مكونة من قاعدة وردية تشبه اللثة وفوقها يوجد طقم كامل من الأسنان الصناعية الذي يثبت على أحد الفكين أو كليهما ويكون قابل للإزالة وإعادة التركيب من قبل المريض بسهولة . يتم تركيب هذه الأطقم خلال مدة تمتد من شهرين إلى أربعة أشهر بعد خلع الأسنان أو فقدانها وذلك ريثما يتم شفاء اللثة بشكل كامل، وتملك هذه التركيبات عدد من النواحي الإيجابية فتكون تكلفتها مثلا مقبولة هي تركيبات أكثر من تكلفة الجسور الثابتة أو زراعة الأسنان، وأيضا قابلة لإجراء التعديلات عليها بشكل سهل وبسيط .

  • تركيبات أسنان متحركة فورية


    توضع لإصلاح شكل الأسنان المفقودة أو المخلوعة ريثما يتم تجهيز طقم الأسنان الكامل وشفاء اللثة، حيث يقوم طبيب الأسنان بأخذ طبعة عن أسنان المريض قبل إجراء الخلع ويصنع طقم مؤقت مناسب يتم تركيبه بشكل فوري بعد الخلع .

  • تركيبات أسنان متحركة جزئية


    لها نفس مواصفات الأطقم الكاملة تقريبا إلا أنها يمكن أن تحوي بالإضافة إلى القاعدة الوردية والأسنان الصناعية دعامة معدنية تساعد على تثبيت الطقم الجزئي بشكل أفضل، تستخدم هذه التركيبات لتعويض عدد معين من الأسنان عند الأشخاص الذين لم يفقدوا جميع أسنانهم، وتتشابه بشكل عام بالنواحي الإيجابية والسلبية مع الأطقم المتحركة الكاملة، بالإضافة لأن إزالتها وتركيبها يحتاج فترة من التدريب ريثما يتم التعود على ذلك والتمكن من وضعها بشكل مريح .

  • تركيبات الأسنان المتحركة الإضافية ( فوق الزراعات السنية)


    يتم في هذا النوع تثبيت عدد من الغرسات المعدنية في عظم الفك ويوضع فوقها طقم الأسنان المكون من القاعدة الوردية والأسنان بحيث يحوي الطقم من الأسفل فراغات مخصصة لإدخال الغرسات فيها، في مكانه بآلية فيتثبت الطقم فوقها بإحكام ويصبح أكثر استقرارا مشابهة لفكرة الغطاء الذي يوضع فوق علبة ما بحيث يغلق ذلك الغطاء منها وفي الوقت ذاته يمكن إزالته بكل العلبة بإحكام وكأنه أصبح جزءا سهولة، تتميز هذه التركيبات بثباتها الذي يوفر راحة أكبر لمستخدميها بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، لكنها يمكن أن تكون أكثر تكلفة وبحاجة لفترة أطول إلى أن يتم الحصول عليها بشكل كامل .

أنواع مواد تركيبات الأسنان المتحركة



تختلف المادة التي تصنع منها تركيبات الأسنان المتحركة بحسب عدة عوامل مثل حاجة المريض وتكلفة الصنع وغيرها، ومن هذه المواد:

  • تركيبات الأسنان المتحركة الاكريليك.
  • تركيبات الأسنان المتحركة المصنوعة من الاكريليك يوفر هذا النوع قوة ومتانة لأطقم الأسنان والمعدن: غالبا أكثر من النوع السابق .
  • تركيبات الأسنان المتحركة المرنة: يستبدل فيها المعدن والاكريليك بمادة أخرى بلاستيكية أكثر مرونة بحيث يكون الطقم كاملا مصنوع من نفس المادة، ويعطي هذا النوع أكبر من الراحة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى بفضل قدرا المرونة التي يتمتع بها، بالإضافة لتناسبه مع شكل الفم مما يعطي مظهر جمالي أفضل .


فينير الأسنان


فينير الأسنان أو كما يسمى بالعدسات اللاصقة للأسنان هو إجراء تجميلي بحت يستهدف تحسين مظهر الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة، هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة بمقاسات معينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان .


المشاكل التي يعالجها الفينير للأسنان

  • اصفرار لون الأسنان نتيجة تصبغات داخلية لا يمكن علاجها بالتبييض
  • اتساع المسافات بين الأسنان
  • وجود شقوق بالأسنان
  • تكسر وترقق الأسنان
  • حجم الأسنان غيرالمتناسق

خطوات اجراء فينير الأسنان


  • استشارة الطبيب

    تبدأ خطوات إجراء الفينير بزيارة الطبيب واستشارته إذا ما كان مناسبا لحالتك أم لا، وأن حالة أسنانك تسمح بإجرائه. في هذه الزيارة سوف يفحص الطبيب أسنانك بدقة، كما يتم عمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة. في هذه الجلسة يجب أن تخبر طبيبك عن درجة اللون التي تناسبك وعدد الأسنان أو الضروس المطلوب عمل الفينير لها

  • إزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان(حسب الحالة وحاجتها)

    في هذه الخطوة سوف يعمل الطبيب على إزالة طبقة بسمك لا يتعدى سمك طبقة الفينير المستخدمة نص المليمتر، والذي يساوي تقريبا لتغطية الأسنان .

  • عمل قياس الأسنان المطلوب علاجها

    وذلك عن طريق استخدام كاميرا رقمية دقيقة، تستخدم لطباعة شكل الأسنان والضروس عليها، ومن ثم إرسالها إلى المعمل المختص مع درجة اللون التي تختارها لتحضير قشرة الفينير .

  • اختبار الفينير

    بعد استلام الطبيب الفينير الخاص بك من المعمل، الأمر الذي ربما يستغرق يومين إلى 3 أيام، يثبت الطبيب الفينير بمادة لاصقة مؤقتة لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم .

  • تثبيت الفينير

    عند الاطمئنان من ملائمة الفينير لأسنانك، يتم تنظيف الأسنان جيدا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير اكثر صلابة .

مميزات الفينير للأسنان


  • يساعد على اخفاء كل عيوب الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة
  • المواد المستخدمة لتصنيعه تتقبلها اللثة جيدا ، ولا تسبب التهابات
  • تستمر نتائجه لفترات طويلة قد تمتد إلى 15-10 سنة لا يتغير لونه مع الوقت
  • لا يتغير لونه مع الوقت
  • لا يحتاج إلى عناية خاصة أو عقاقير بعد تركيبه، فقط العناية اليومية بالأسنان
  • إجراء لا يحتاج إلى تخدير أو جراحة

تقنية الكاد كام CAM / CAD


هو تقنية في مجال طب الأسنان والتركيبات يستخدم لتصميم التركيبات بمساعدة الكمبيوتر لتحسين تصميمها وإنشائها، خاصة الأسنان الصناعية، بما في ذلك التيجان، الجسور الثابتة، قشرة الفينير، وأجهزة تقويم الأسنان. جاءت هذه التقنية مكملة لتقنيات قديمة ابتكرت، لتحقيق راحة وبساطة لعمليات صناعة تركيبة الأسنان ولتزيد من سرعة التصميم، وجعل هذا النوع من العمليات ممكنة التي لولاها لكانت غير قابلة للتطبيق .

مبدأ عمل الكاد كام في صناعة الأسنان


ما تكون بمعجون مزعج بدلا من استخدام الطبعات التقليدية والتي غالبا للمريض، يقوم الطبيب بتصوير الأسنان او بمعنى أدق أخذ مسح ضوئي للأسنان بواسطة ويقوم السكانر بمعالجة هذه الصور لتكوين موديل للأسنان يمكن مشاهدتهاعلى جهاز الحاسوب ويمكن بعدها تشكيل الأسنان وتصميمها باستخدام مفاتيح الكمبيوتر، ومن ثم اعطاء أمر من الكمبيوتر الى جهاز مخرطة الأسنان لخراطة الأسنان بنفس التصميم الذي قام الطبيب بتصميمه للشكل الخارجي مع معطيات درجة الصلابة وسماكة الأسنان لضمان استمرارية أفضل للأسنان تدوم لعشرات السنين، للأسنان الطبيعية مع مع ضمان جمالية عالية ولون حيوي شبيه جدا المحافظة على صحة الفم والأسنان وعدم حدوث أي التهابات أو مضاعفات سواء على المدى القصير أو المدى الطويل .

ايجابيات الكاد كام

  • الدقة ..... نسبة الدقة أعلى بكثير من الطرق التقليدية .
  • السرعة .... عمل الأسنان خلال زيارة واحدة إلى زيارتين فقط للمريض، بعكس الطرق التقليدية التي تأخذ عادة معدل زيارات ليست أقل من ثلاث أو أربع زيارات .
  • الراحة .... لا داعي لاستعمال المعجون المزعج للمريض .
  • الجمالية والجودة .... جمالية وحيوية عالية .

Call Us
+962 79 950 6706
Contact Us
+962 79 950 6706